الرئيسية » المدونة » البيانات الصحفية » بيتا في الأخبار »
16 حزيران 2023

مجلس إدارة بيتا بغزة يلتقي بممثلي الأونروا لتطوير القطاع التكنولوجي

ناقش مجلس اتحاد شركات أنظمة تكنولوجيا المعلومات خلال لقائه الثاني مع ممثلي الأونروا، أهمية تعزيز التكنولوجيا كأحد الوسائل التي تساهم في تحسين الاقتصاد ومستوى المعيشة.
كما عرض الوفد الزائر أهمية دور الجهات الدولية في الضغط على الجهات ذات العلاقة لتسهيل تطوير البنية التحتية اللازمة لتطوير وتعزيز استخدام التكنولوجيا وتدعم استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي وتشجع الاستثمار، وتسهيل دخول العتاد والمواد اللازمة لتنفيذ ما سبق.
وفي نفس السياق تناول المجلس أهمية بناء قدرات الشركات من ناحية، وإكساب الخريجين المهارات اللازمة التي تلائم متطلبات السوق المحلي والدولي، وضرورة العمل على ردم الفجوة بين العرض والطلب من خلال دراسة للسوق وتصميم للتدخل المناسب.
وقد تم خلال اللقاء الاتفاق المبدئي على ترتيبات الشراكة مع الأونروا كمساهم رئيسي في رعاية المعرض السنوي اكسبوتك والمزمع عقده في شهر نوفمبر لهذا العام بتمثيل من شركات تكنولوجيا معلومات عالمية.
ضم الوفد الزائر لمقر الأونروا في غزة، م. أشرف اليازوري نائب رئيس مجلس الإدارة، وكل من د. خالد أبو حسنة و م. همام النباهين أعضاء مجلس الإدارة، وكان في استقبالهم السيد ايمانيويل موغارورا، رئيس مشروع نظم المعلومات، و م. ريم عكيلة مسؤولة برامج الشراكة لقطاع تكنولوجيا المعلومات وطاقم المشاريع المرافق.