توقيع اتفاقية الرعاية الرئيسية مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية "اكسبوتك 2012": المعرض التكنولوجي يستقطب مشاركة واسعة

الاثنين, تشرين اﻷول (أكتوبر) 1, 2012

رام الله-يستقطب المعرض التكنولوجي الذي يقام ضمن اسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2012"، مشاركة واسعة لشركات التكنولوجيا والجامعات والمشاريع الريادية.

وقالت المدير التنفيذي لاتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" عبير حزبون، أن المعرض التكنولوجي سيشهد نقلة نوعية كبيرة على صعيد حجم المشاركة من مختلف شركات التكنولوجيا في فلسطين، مشيرة الى أن هذا المعرض يفتح الفرصة أمام الشركات للتعريف عن عملها، الى جانب خلق فرص لتشبيك العلاقات وتطوير الأعمال بين الشركات المختلفة.

وأشارت الى أن الاتحاد يضع اللمسات الأخيرة لافتتاح "اكسبوتك 2012" في دورته التاسعة على التوالي وذلك في السادس من شهر تشرين أول القادم في الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحة أن هناك جهود جبارة يبذلها الاتحاد بالشراكة مع عدد من المؤسسات من أجل انجاح الأسبوع وتنظيمه على أعلى المستويات. وقام الاتحاد اليوم الاثنين بالتوقيع على اتفاقية الرعاية الرئيسية لاسبوع فلسطين التكنولوجي مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل جروب".

ويشارك في المعرض: مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل جروب"، بنك فلسطين، شركة الوطنية موبايل، شركة كول نت، شركة مدى، شركة كنعان، شركة التمت للحلول المتكاملة، وشركة Pal Pay، وشركة Marketing Room، وشركة "اكسبرتس" للحلول المتكاملة، وشركة اسراء للبرمجة والكومبيوتر، وشركة بالتك من مجموعة واصل،  وشركة الراعي الصالح "Good Shepherd"، وشركة جافا نت لأنظمة الحاسوب، وشركة فيوتشر لأنظمة المعلومات، وشركة القدس للتكنولوجيا، وشركة غطاشة للتكنولوجيا والاستثمار، وشركة eGate، وشركة Informatica Palestine، وشركة Transend، وشركة جمزو، وشركة نيرابا، وشركة بال باور، وشركة SteadyPoint، الى جانب زاوية خاصة لبلدية رام الله.

كما تشارك كل من جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، جامعة بولتيكنك فلسطين، جامعة بيت لحم، جامعة النجاح الوطنية، جامعة فلسطين الأهلية، الجامعة العربية الأمريكية في جنين، جامعة الخليل، وذلك من خلال عرض مشاريع لطلاب التكنولوجيا.

ويسعى أسبوع فلسطين التكنولوجي هذا العام الى تسليط الضوء على المبادرات الريادية والابداعية الفلسطينية في مجال التكنولوجيا، وذلك من خلال تنظيم المنتدى التكنولوجي للرياديين.

ويخصص المعرض زاوية للشركات الناشئة والمبادرات الريادية حيث تبرز مشاركة مشاريع ريادية مثل:  تطور، والموقع الالكتروني "يا مسافر"، و"اديفاتور"، و"ايريس" و"Thabir".

وينظم أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2012" برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بالتل جروب"، وبرعاية ذهبية من بنك فلسطين، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والراعي البرونزي شركة سيسكو والراعي التكنولوجي شركة حضارة للتكنولوجيا وشركة كول نت الجديدة لخدمات الاتصال وشركة مدى، وبرعاية اعلامية لفضائية رؤيا الأردنية وفضائية الفلسطينية وشبكة معاً و نبراس للإعلام وتكنولوجيا المعلومات ومجلة "Palestine Business Focus" ومجلة "القدس الرقمي"، وراعي التصميم والرسوم المتحركة ستوديو "دراجون اف اكس" والراعي الرسمي للحماية والمراقبة شركة تكنوبال وراعي وثيقة التأمين شركة ترست للتأمين، الى جانب رعاية عضوية أعضاء اتحاد بيتا من الشركة الأردنية لإدارة الأنظمة والأعمال والوكالات JBS والراعي التعليمي نت كتابي. كما ينظم الأسبوع بالشراكة مع برنامج تطوير القطاع الخاص التابع ل GIZ والممول من وزارة التنمية الاقتصادية للحكومة الألمانية الفدرالية BMZ والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، وشركة BCI، ومؤسسة الميرسي كور وشركاء للتنمية المستدامة ومؤسسة Palestine For New Beginning  وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.