بيتا يطلق دراستي النفاذ للأسواق الإقليمية والعالمية

الثلاثاء, أيلول (سبتمبر) 10, 2013

بيتا يطلق دراستي النفاذ للأسواق العالمية والأسواق الإقليمية
 

رام الله – 10 أيلول 2013- أطلق اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)، وبالتعاون مع مؤسسة ميرسي كور والإتحاد الأوروبي، دراسة النفاذ للأسواق الإقليمية ودراسة النفاذ للأسواق العالمية اليوم الثلاثاء في فندق الجراند بارك، رام الله.

ألقى الدكتور مشهور ابو دقة، الرئيس التنفيذي للإتحاد، كلمته مرحباً بالحضور الكريم ومثمناً بدور الإتحاد وشركاته وشركائه في تطوير القطاع وتوسيع نطاق عمله نحو الأسواق الإقليمية والعالمية. ومن ثم القى السيد ستوارت ولكاتس، رئيس بعثة ميرسي كور في فلسطين، كلمةً أكد فيها على أهمية مثل هذه المشاريع والتي قد تساعد قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على النفاذ الى أسواق خارجية جديدة، كما وعبر عن اهتمامه بدعم مشاريع مستقبلية مشابهة.

قدمت شركة حلول للتنمية الإستشارية عرضاً مفصلأ عن دراسة النفاذ الى الأسواق الإقليمية والتي ضمت تحليلاً كاملاً للأسواق المستهدفة وإمكانية النفاذ اليها. وبعدها قدمت شركة افاسانت الإستشارية عرضاً عن دراسة النفاذ للأسواق العالمية و منها السوق الأمريكي موضحةً خصائص الأسواق العالمية المستهدفة وأفضل السبل لبيع الحلول التكنولوجية الفلسطينية فيها. ومن ثم تم فتح المجال أمام الحضور لتقديم اسئلتهم واستفساراتهم  بخصوص الدراستين حيث تم مناقشة جميع الإستفسارات مع الشركات الإستشارية.

حضر الحفل معالي د. صفاء ناصر الدين، وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية وعدد من شركات الإتصالات وأنظمة المعلومات الأعضاء في الإتحاد بالإضافة الى عدد وفير من شركاء وممولي الإتحاد المحليين والدوليين.

يعتبر إطلاق الدراستين انجازاً رفيع المستوى للإتحاد وقطاع التكنولوجيا ككل ، حيث يعرف شركات القطاع على الأسواق المناسبة ويمكنهم من النفاذ الى هذه الأسواق سواء كانت إقليمية أو عالمية باستخدام أفضل السبل والإستراتيجيات.