بيتا يحتفل بإختتام مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء, آيار (مايو) 21, 2013

 

رام الله – 21 أيار 2013 - إحتفل إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) في قطاع غزة بإختتام مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية. استمر هذا المشروع لمدة عامين بقيمة إجمالية 500 ألف يورو كمرحلة أولى إختبارية، والتي سيتم الإعتماد عليها والإستفادة منها في تصميم البرامج والنشاطات المستقبلية ضمن الخطة الإستراتيجية للإتحاد حتى عام 2015 .

حضر الحفل كل من السيد موريزيو كازكيولي،  مسؤول مشاريع دعم القطاع  الخاص بالوكالة الفرنسية للتنمية في باريس والسيد هيرفي كونان، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين، و السيد محمد حبوش، نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد والسيد يوسف شعت المدير الإقليمي للإتحاد في غزة بالإضافة الى عدد من الممثلين عن المؤسسات المانحة والشركات المستفيدة .

افتتح السيد محمد حبوش الحفل في كلمة شكر فيها الوكالة الفرنسية للتنمية على جهودها الحثيثة لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين ومساهمتها في تطوير ورفع شأن هذا القطاع .ومن جهته أثنى السيد هيرفي كونان في كلمة له على جهود بيتا والشركات التي ساهمت بإنجاح تنفيذ المشروع كما وعد باستمرار دعم الوكالة الفرنسية للتنمية للشعب الفلسطيني وقطاع تكنولوجيا المعلومات .

كما وجهت اللجنة الإستشارية للمشروع شكرها للوكالة الفرنسية للتنمية في كلمة ألقاها عضو اللجنة م. مروان رضوان ، وأكدت اللجنة على ان مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات كان له الأثر الإيجابي على الشركات المستفيدة والأفراد ما ينعكس على قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة .

بدوره قام السيد حسام جودة مدير المشروع بعرض مفصل شرح فيه أهم إنجازات المشروع المختلفة والتي تشمل التدريب الشامل وتنمية الأعمال ودراسة السوق  وبرنامج نشر تكنولوجيا المعلومات .

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التكريمية على اللجنة الإستشارية و شهادات التدريب الشامل على المشاركين .